الجمهورية التونسية

الجمهورية التونسية

وزارة التجارة

بطاقة حول مادة عصير الغلال

بطاقة حول مادة عصير الغلال

ُتعرض في السوق التونسية عديد المنتجات تحت تسمية عصير غلال أو ما شابه ذلك، وهي متشابهة من حيث الحجم وطريقة العرض في المساحات التجارية، إلا أن هناك إختلافا كبيرا بينها من حيث التركيبة والقيمة الغذائية.
و لا يُدرك كثير من المستهلكين الفرق بينها، باعتبار أن الأغلبية تعتمد السعر كمحدد خلال القيام بالشراءات، كما أن عديد المستهلكين لا يقرأون التأشير الخارجي لهذه المنتجات أو هم يقرؤونه و لكن لا يدركون بسهولة بعض المصطلحات الفنية.
من جهة أخرى، لاحظنا في مستوى المعهد الوطني للإستهلاك، إعتماد عديد العلامات التجارية على إيهام المستهلك، من خلال الغلاف الخارجي، أن المنتوج يحتوي نسبة كبيرة من الغلال (صور كبيرة لغلال متنوعة) وبالتالي فإن المستهلك سيستفيد بمنافعها، في حين أن الواقع عكس ذلك. 
ولتوضيح المسألة لدى عموم المستهلكين نُقدّم هذه البطاقة الوصفيّة، لأبرز أنواع المنتجات التي تروج تحت خانة المشروبات غير الكحولية والتي ينظمها قرار وزراء التجارة والصناعات التقليدية والصحة العمومية والصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة المؤرخ في 24 أوت 2006 والمتعلق بالمشروبات غير الكحولية، وسنركز أساسا على العصائر والإختلاف الكبير بينها.
المزيد على الرابط التالي :
بطاقة حول مادة عصير الغلال 
تاريخ النشر: 
21/05/2018
الكاتب: 
المعهد