الجمهورية التونسية

الجمهورية التونسية

وزارة التجارة

تحاليل واختبارات المقارنة لمصبرات التن الكامل بالزيت

تحاليل واختبارات المقارنة لمصبرات التن الكامل بالزيت

تعتبر مصبرات التن من المنتجات الحاضرة بقوة على طاولة الأسرة التونسية وفي نمطنا الغذائي. فالمستهلك التونسي يراوح دائما بين كسكروت بالتن، البيتزا، أو بريكة بالتن، أو صحفة لبلابي بالتن، أو مقرونة بالتن، أو شباتي بالتن،.....إلى غيره من الأكلات والأطباق.
و ما لايعرفه أغلب التونسيين أن صناعة مصبرات التن في تونس تعتمد في نسبة كبيرة منها على التن المورد والذي يكون بحال تجميد، في حين يتم تصدير التن الذي يتم صيده في المياه التونسية إلى بلدان أخرى، خاصة اليابان، لأنه ذا جودة ونكهة عاليتين.
من جهة أخرى فإن السوق التونسية تشهد، تقريبا، فضاءين مختلفين لترويج مصبرات التن. فنجد بعض العلامات التونسية والتي تروج أساسا بالمسالك المنظمة والمساحات التجارية، كما نجد علامات أخرى تروج أساسا في محلات بيع التوابل وفي الأسواق الأسبوعية والإنتصاب الفوضوي، وتكون عادة بأسعار أقل من تلك المروجة بالمسالك المنظمة. وهذه الوضعية تطرح تساؤلات لدى المستهلكين، حول العلاقة بين الجودة والسعر ومكان الترويج.
ويجب التأكيد في هذا المجال، أن إستهلاك مصبرات التن في أغلب الحالات في إطار وجبة خفيفة أو في المطاعم، يجعلنا لا نعرف بالضبط نوعية المنتج المستعمل او مدى جودته، مما شجعنا أكثر على إنجاز هذه التحاليل، حتى يطلع المستهلكون على مدى جودة ما يستهلكونه ويقدم لهم.
وتجدون على هذه الروابط الملف الكامل لهذه التحاليل :
البلاغ الصحفي 
كلمة المدير العام
تقديم عام
قطاع التن في تونس
المقال الرئيسي 
مجال تطبيق وخصوصيات تحاليل واختبارات المقارنة
جدول الترتيب النهائي
 
تاريخ النشر: 
18/05/2018
الكاتب: 
المعهد